عام 2012 حصلنا على لعبة الأكشن والتسلل Dishonored من فريق التطوير Arkane Studios ونشر Bethesda Softworks وكانت واحدة من التجارب المميزة في الجيل الماضي
والتي لاقت استحسان اللاعبين والإعلاميين على حد سواء، الأن بعد أربع سنين نحصل على
الجزء الثاني من اللعبة ونقدم لكم المراجعة الخاصة باللعبة بنسخة الـXbox One لنتعرف سويا على التجربة التي تقدمها وهل كانت
تستحق كل ذلك الإنتظار.
أحداث القصة تقع بعد الجزء الماضي بـخمسة عشر عاما حيث بلغت
الأميرة لتصبح الحاكمة الجديدة وقام بطل الجزء السابق
والحارس الملكي للحاكمة بتبني الأميرة بعد مقتل والدتها في الجزء الماضي
وقضى السنين الأخيرة في تعليمها كل ما يعرفه من فنون القتال بالسيف والتسلل خوفا من
أن يأتي اليوم الذي ستحتاج إليه إلى مثل هذه المهارات واليوم الموعود يأتي بالفعل مع
إحتفالية ذكرى وفاة الحاكمة السابقة حيث أتى الدوق من مدينة Karnaca مسقط رأس الحارس الملكي لتقديم هدية للحاكمة الجديدة وكانت هديته هي Delilah التي تدعي كونها الأخت الكبرى للحاكمة السابقة
والوريث الشرعي للحكم.
عند الوصل لتلك الجزئية سيكون لكم الخيار في اللعب بشخصية Emily أو Corvo وهو خيار دائم لا يمكن تغييره طوال فترة اللعب
والمنظور الذي سيتم طرح القصة من خلاله سيكون مختلفا ما بين الشخصيتين حيث تتساءل Emily عن أي نوع من الحكام تريد أن تصبح وستقومون بصقل شخصيتها
في القصة بينما Corvo سيتذكر جزءا من ماضيه ونشأته في مسقط رأسه ولكن
الأسئلة التي ستبحثون عن أجوبتها واحدة، من هي Delilah؟ وهل هي أخت الحاكمة السابقة فعليا؟ وهل هناك هدف أخر
غير السيطرة على الحكم؟
القصة بها العديد من الخيارات يمكنكم أن تقتلوا الهدف المطلوب
أو يمكنكم أن تجدوا حلا أكثر سلمية أو رحمة وتتواجد العديد من الحلول البديلة في كل
مهمة وتأثير خياراتكم واضح على الشخصية التي تلعبون بها وحواراتها وخاصة Emily كوننا نلعب بالشخصية لأول مرة وقراراتكم ستحدد أي نوع من
الحكام ستكون وماهي الأساليب التي ستسخدمها فور إستعادتها لعرشها، من جهة أخرى عند
اللعب بشخصية Corvo ستحددون الطرق والأساليب التي سيقوم فيها بإنقاذ
إبنته وإلى أي حد من الممكن أن يتمادى في ذلك، مع تقديم اللعبة لشخصيتين فالقصة لديها
قيمة كبيرة عند إعادة اللعب وحتى لو قمتم بإختيار نفس الشخصية ستكتشفون المزيد من تفاصيل
القصة حيث أن التفاصيل الكثيرة لها لا يمكن إستبيعابها بالكامل من المرة الأولى وستجدون
بعض المعلومات والتفاصيل التي فاتتكم بلا شك.
من الناحية التقنية فاللعبة تستخدم هذه المرة محرك Void Engine المبني على محرك id Tech 5 عوضا عن Unreal Enginge 3 المستخدم في الجزء السابق، المحرك الجديد يعطي
اللعبة طابعا جديدا وحيويا أكثر فالجزء الماضي كانت تغلب عليه الألوان الداكنة والسوداوية،
لا تزال اللعبة ذات طابع سوداوي لكن مع بعض الحيوية وتفاصيل العالم جميلة ومتقنة والفريق
قد إعتنى بمختلف العناصر التقنية من الظلال والمؤثرات الخاصة وحركة الملابس والعناصر
في البيئة جميلة وتعطي اللعبة شعورا بالحياة، اللعبة تعمل بدقة 30 إطارا وبالحفاظ على
معدل الإطارات بشكل ثابت وقد تواجهون إنخفاضا بسيطا لمرة أو مرتين في التجربة وخارج
مناطق اللعب والتي لا تؤثر فعليا على التجربة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق