اخر الأخبار

Full width advertisement

أخر الأخبار

فيديوهات متنوعة

Post Page Advertisement [Top]

انطباعات البيتا التجريبية للعبة Soul Calibur 6
انتهت بتاريخ 1 أكتوبر الفترة التجريبية لخوادم لعبة القتال سول كاليبر التي أتاحتها شركة بانداي نامكو للاعبين لإختبار جودة الإتصال أثناء نزالات الشبكة والتي كانت ممتازة بنظري وأفضل بكثير من الإنطلاقة المتعثرة لخوادم لعبة TEKKEN 7 والتي يبدو بأن الشركة استفادة من تلك التجربة هنا، وبالنسبة لنا كلاعبين فقد كانت فرصة لتجربة اللعبة قبل موعد إصدارها وأخذ بعض الإنطباعات والتي نشارككم بها اليوم وهيا لنبدأ بالتعرف عليها.

أول ما قمنا بملاحظته هو المستوى الرسومي للعبة فالسلسلة اشتهرت كثيراً بتقديم رسوميات عالية ولكن هذه المرة كان هنالك بعض التخوفات بسبب تطويرها بمحرك Unreal Engine 4 والذي من البديهي بأن لا يقوم المطورين بالدفع من قدراته كون الدافع الرئيسي لإستخدامه هو حاجتهم لمحرك مجاني يخدمهم لتقديم اللعبة على أجهزة الجيل الحديث بأقل التكاليف الممكنة ولحسن الحظ يمكن القول بأن المستوى العام لرسوميات اللعبة مرضي وأعلى من المتوسط رغم معرفتنا التامة بأن هنالك ما هو أفضل.
انطباعات البيتا التجريبية للعبة Soul Calibur 6
شخصيات اللعبة وتفاصيل وجوهها وأجسادها منحوتة جيداً ومقاربة كثيراً لجودة تفاصيل شخصيات TEKKEN 7 رغم بعض التفاوت بوجوه بعض الشخصيات مثل تاكي. هنالك أيضاً محاولة جيدة من المصممين بتحسين جودة تصاميم الشخصيات بإضافة بعض اللمعان على أجسادها لتعطي نوعاً من الحيوية خصوصا بالمراحل الرطبة أما من ناحية المؤثرات البصرية عند القتال بالأسلحة فقد اكتفى المطورين بقدرات أنريل 4 لتصميمها ورغم أنها قد لا تحاكي المؤثرات بالأجزاء السابقة جيداً ولكني أعتبره قراراً صائباً فقد كانت المؤثرات بحاجة لبعض التغيير بنظري.
انطباعات البيتا التجريبية للعبة Soul Calibur 6
على صعيد أساليب القتال لشخصيات اللعبة لست أفضل من يقوم بملاحظة الإختلافات على هذا الجانب كوني تعودت اللعب بشخصيتيْ ماكسي وتاكي في الماضي ولكن أستطيع القول بأن القتال وبشكل مبدئي أصبح ممتعاً أكثر من السابق والدليل بأني قضيت بجلستي الأولى 3 ساعات متواصلة دون الشعور بالملل أو الرغبة بالتوقف، وهو الأمر الذي لم تقدمه لي أي لعبة قتال أخرى على مستوى هذا الجيل بعد Killer Instinct ومؤكد هو مؤشر إيجابي كبير للعبة إدمانية عند صدورها وجديرٌ بالذكر بأن الإتصال والأداء أثناء القتالات كان ممتازاً جداً وربما كان عاملاً بتلك المتعة.

القتال يغلب على طابعه السرعة لدرجة أن كافة الشخصيات تبدو متقاربة كثيراً بالسرعة عدا شخصية زيكفريد والذي كان شاذاً ببطئه الشديد عن البقية، لهذا لا توجد فرصة للراحة أثناء النزلات وستجدون أنفسكم تقاتلون بكل لحظة من بعد بداية المعركة حتى النهاية. اللقطات الإستعراضية أعجبتني باللعبة مثل تطبيق لكمة قوية من ماكسي تجعل المنافس ينسحب على أرضية القتال لعدة أمتار للوراء والتي تعطي شعوراً بالقوة التي يمتلكها المحاربين باللعبة أو تهشم ملابس ودروع الشخصيات إضافة إلى ضربات الكريتكال ايدج العائدة من الجزء السابق ومشاهدها التي اجتهد فريق التطوير بتقديمها جميعها تكسر روتين السلسلة السابق وتبرر إمتلاكهم لتلك السيوف القوية.
انطباعات البيتا التجريبية للعبة Soul Calibur 6
على ذكر الكريتكال ايدج أراها عادلة بطريقة الإستخدام والشحن والتي تتوقف على مهارة اللاعب القتالية وحتى الضرر الذي تلحقه كونه أقل بكثير من بعض الضربات المعتادة من الشخصيات لهذا الكريتكال ايدج مجرد جمالية تضاف للعبة ولكن يوجد خيارٌ آخر وهو استعمال عامود الطاقة والذي يوقظ قدرات الشخصيات القتالية الخاصة بشكل مجنون! لم تسنح لي الفرصة بدراسته جيداً كونه لا توجد تعليمات بالنسخة الإختبارية ولكن من خلال مواجهتي المتكررة مع أحد اللاعبين الذي يستخدم هذه الخاصية بشخصية Nightmare أعتقد بأنها خاصية غير عادلة وتحتاج لدراسة أكثر من فريق التطوير لموازنتها.
انطباعات البيتا التجريبية للعبة Soul Calibur 6
الإضافة الجديدة بأسلوب القتال والتي تحدث عنها فريق التطوير كثيراً هي Reversal Edge التي تطلب من اللاعب صد عدد معين من ضربات الخصم ليبدأ بعد ذلك مقطع سينمائي لإلتحام الشخصيتين تكون نتيجته مبنية على قرار اللاعب إما بالصد أو المناورة أو الهجوم أشبه بما يحصل عند تلاحم المقاتلين بلعبة Injustice 2. لا يمكنني الحكم بشكل دقيق على قرار إدخال هذا النظام باللعبة كونه لا توجد معلومات إضافية عن مزاياه بعد لحين موعد صدور اللعبة، فإن لم يقدم إضافة مميزة ومدروسة فسيكون وجوده محبطاً بعض الشيء لأنني دائماً كنت أتمنى بأن تحظى السلسلة بنظام خيارات دفاع مميزة كونها لعبة قتال بالأسلحة وليست كمعظم الألعاب المبنية على الفنون القتالية.

حقيقة، أثني على إضافة جيرالت بطل سلسلة The Witcher كشخصية قابلة للعب وبلا مبالغة هو أفضل وأنسب شخصية تم إضافتها عبر تاريخ السلسلة وذلك لكمية الأفكار التي يحتويها أسلوبه القتالي والتي أرى بأنها مصدر إلهام جيد إلى التوجه الذي من الممكن أن تتوجه إليه السلسلة لكي تطور من أدائها ولا ننسى مرحلة قلعة كيير مورين ولحن "الصياد أم الفريسة" الأسطوري من السلسلة والذي يكسر روتين سلسلة سول كاليبر بالكامل! حقيقة لم أتوقع من فريق التطوير إضافة جيرالت لسبب أكثر من كونه تسويقي بحت ولكن بعد التجربة يمكنني الإطمئنان من هذا الجانب.

كانت هذه مجرد انطباعات أولية عن مستوى اللعبة ومؤكد الحكم النهائي سيكون عند إطلاق اللعبة رسمياً بالأسواق، يمكن القول بأن التجربة تركت أثر حماسي ونتمنى بأن تخبئ اللعبة الكثير حين إطلاقها بالأسواق.

نذكر بأن إصدار لعبةSoul Calibur 6 سيكون في تاريخ 19 أكتوبر الحالي لكل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]