اخر الأخبار

Full width advertisement

أخر الأخبار

فيديوهات متنوعة

Post Page Advertisement [Top]

FINAL FANTASY XV
Title: FINAL FANTASY XV 

Genre: Violent, RPG

Developer: Square Enix

Publisher: Square Enix

Release Date: Mar 6, 2018



استعد لتكون في قلب مغامرة مذهلة و تمتع بالخيال اللانهائي ،انضم إلي أقرب الأصدقاء في رحلة العمر من خلال عالم مفتوح مثير للإعجاب، وشهد مناظر طبيعية مذهلة واجتمع مع حيوانات أكبر من الحياة في رحلتك لاستعادة وطنك من عدو لا يمكن تصوره في معركة مليئة بالإثارة و التشويق، قم بتوجيه قوة أسلافك إلى الالتفاف دون جهد من خلال الجو في قتال مثير، ومع رفاقك، أتقن مهارات الأسلحة والسحر وهجمات الفريق.
مشروع السنين الطويلة و الأحوال المتقلبة أخيرا يصل إلى خاتمة قصته، و صدر الجزء 15 من سلسلة الـRPG العريقة فاينل فانتسي. المشروع الذي بدأ كلعب تحت إسم - فيرزز - من مطور لعبة كنجدوم هارتس انتقل من جيل إلى آخر، و تحول مع هذه النقلة إلى جزء رئيسي في السلسلة المرقمة. طال الإنتظار، و معه رأينا اللعبة في معارض عديدة على مر السنوات الماضية، و رأيناها تمر بتغييرات كثيرة و خصوصا في فريق العمل. الآن الانتظار إنتهى، و اللعبة كانت داخل جهازنا الـPS4 خلال الأيام الماضية لنقوم بتجربة هذا المشروع الذي انتظرته الجماهير كثيرا.
FINAL FANTASY XV
كبداية اللعبة فعلا تعيد للسلسلة تلك العناصر التي افتقدتها في جزء 13 الخطي جدا. الآن تستطيع التجول بحرية في عالم كبير جدا مليء بالوحوش و المناطق التي يمكن استكشافها و الإستمتاع بمشاهدتها. التنقل في اللعبة ممكن عبر الأقدام، أو إستئجار حيوان الشيكوبو، أو ركوب السيارة اللي تعتبر من أهم عناصر اللعبة. السيارة تقاد بشكل تلقائي على الطريق و أنت فقط تقوم بتحريكها و توجيها عند التقاطعات. في نفس الوقت السيارة تعمل كنظام تنقل سريع، لكنه غير عملي و ليس الأنسب لهذا النوع من الألعاب. السيارة تتيح التنقل السريع لبعض المهمات فقط، بينما الأخرى يجب عليك الإنتظار أثناء نقلك فعليا بالسيارة، و خلال لعبي تراوح ذلك ما بين دقيقة إلى 10 دقائق في بعض الأحيان.
FINAL FANTASY XV

اللعبة تأخذك من قاموس أساسن كريد في عالمها المفتوح، فيوجد أماكن في الخريطة عبارة عن نقطة تجمع لعدة أشياء، مثل المتاجر و غرف النوم و محطات الوقود للسيارة. في هذه الأماكن تستطيع التحدث للبائع في المطعم، و حينها سيقوم بإخبارك بالأماكن المهمة من حولك و يقوم بكشفها على الخريطة. أيضا سيقوم البائع بإخبارك عن بعض الوحوش في قائمة الصيد، حيث يمكنك الإنضمام لقنصها و كسب الأموال و الأدوات، و هذه تعتبر أحد المهام الجانبية في اللعبة. المهام الأخرى تتضمن عدة أشياء منها توصيل بعض الأدوات أو إسترجاعها، و يتضمن ذلك بعض الأحيان قتال بعض الوحوش أو دخول بعض الدنجنز.

ننتقل بالحديث عن أحد أهم العناصر الرئيسية في أي لعبة RPG، و هو نظام القتال. في هذا الجزء نجد نومورا بضع بصمته، بأخذ الكثير من لعبة كنجدوم هارتس الذي أسسها. لكن هنا أيضا يقوم بإضافات و تعديلات ليعطي فاينل فانتسي نكهة مختلفة. نظام القتال بإختصار هو نظام قتال تلقائي مغلف بقالب نظام قتال حر.


 في بداية اللعبة ستحصل على تدريب للتعرف على أسلوب القتال. كبداية عليك الإستمرار بالضغط على زر دائرة لضرب أعدائك، فقط استمر بالضغط على الزر و شاهد ما يحدث أمامك. أما الإستمرار بالضغط على زر مربع سيقوم بجعلك تتفادى ضربات الأعداء، و هنا يأتي عنصر رئيسي في نظام القتال، حيث أنه بعض الأحيان ستصدر الضربة بدلا من تفاديها، و يمكنك هنا ضغط زر دائرة مباشرة بعدها لتقوم بضربة مضادة.
FINAL FANTASY XV
نظام القتال يعتمد بشكل رئيسي على تفاديك لضربات الأعداء مع استغلال فرص الضربة المضادة، ثم استغلال باقي الوقت بتوجيه ضربات أقوى أسلحتك و أكثر تأثيرا على كل عدو. في اللعبة ستجد قوة الضربة تظهر بأرقام ملونة بألوان مختلفة، البنفجسي يعني الضربة غير مؤثرة كثيرا، بينما البرتقالي يعني أن الضربة مؤثرة جدا. هناك عدة أصناف من الأسلحة و عليك إختيار السلاح المناسب لضرب العدو. لحسن الحظ فالبطل يستطيع حمل 4 أسلحة في نفس الوقت و التبديل بينها سريعا، و يشمل استخدامه جميع الأصناف. هناك أيضا السحر و الجميع يستطيع استخدامه، و هو في اللعبة مقدم بشكل غير معتاد، حيث تقوم بجمع السحر من البيئة حولك ثم تقوم بتحويله إلى أداة في القتال تستخدمها و تنفذها.


بعض عناصر القتال الأخرى تشمل بعض الحركات الخاصة لشخصيتك تتيح لك توجيه ضربات قوية للخصم، و أيضا بعض الحركات المشتركة مع أصحابك الثلاثة. على الورق يبدو نظام القتال واضحا و بسيطا مع عناصر جيدة تضمن له تقديم أوقات مسلية. لكن على أرض الواقع فنظام القتال يظهر بشكل فوضى عارمة، و يفتقد لذلك الإتقان الذي جعل من سلسلة فاينل فانتسي رائدة في هذا المجال. يكون هذا جليا خصوصا أثناء قتال أعداد كبيرة من الأعداء، ستجد نفسك لا تدري أنت تضرب من أو تتفادى ضربة من. هناك خاصية في اللعبة تسمح للبطل بالتنقل بسرعة كبيرة، حيث يمكنك أنت تتعلق في بعض الأماكن العالية ثم النزول على الأعداء بالضرب. لكن حتى في هذه الحال فلا يسعفك الوقت أن تعدل الكاميرا لتبحث عن منطقة تتعلق بها حتى تجد الأعداء من حولك أسقوط أرضا.
FINAL FANTASY XV
هناك نظام توجيه أو targetting و هو حقيقة عديم القيمة بشكل كبير، حيث أنه لا يعمل بشكل جيد. أضف إلى ذلك أن الكاميرا أثناء القتال تصل بعض الأحيان لمرحلة كارثية، حيث أني في أكثر من مناسبة كنت اسأل نفسي أين ذهبت شخصيتي؟ هناك أشياء غير منطقية أبدا في نظام القتال، فأنت لا تكاد تبدأ بالتعود عليه أو تقبله حتى يظهر لك شيء مزعج جديد. في بعض المراحل تقاتل جنود معهم أسلحة نارية و تكون في مناطق مفتوحة. في هذه المناطق تبدأ بقتال من هم قريبين منك و هو الأمر المنطقي، لكن تجد نفسك طوال الوقت تضرب من كل الجهات، لتكتشف أن مجموعة من الجنود البعيدين جدا يقومون بقنصك. ربما الوضعية الوحيدة التي يكون فيها القتال ممتعا أكثر هو أثناء قتال عدد قليل من الأعداء أو ربما عدو واحد في منطقة مفتوحة مثل العالم الخارجي.

لكن عتبي على نظام القتال لا يقتصر فقط على الشكل الفوضوي الذي يظهر به، لكن ينتقل لتطبيق عناصره الرئيسية و توظيفهم في اللعبة. من خلال الرحلة الكاملة في طور القصة، لم أكترث كثيرا لنوع السلاح الذي أقاتل به، و ربما تقريبا لم أستخدم السحر أبدا. السلاح الذي كان معي في بداية اللعبة استخدمته حتى منتصفها دون التفكير كثيرا بتغييره حتى لاحقا. بالتأكيد هذا عيب كبير في التصميم حيث من المهم أن تكون صعوبة اللعبة و نوع التحديات المقدمة يناسب نوع الأدوات التي يتم تقديمها للاعب. نظام القتال بالتأكيد محبط على مستوى معايير سلسلة فاينل فانتسي المتقنة، لكنه ليس سيئا بالكامل، و ربما مع بعض التحديثات المستقبلية يمكن أن يتم صقله لشيء أفضل.
هل تشتغل اللعبة على جهازك انقر هنا                                                                                            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]