لعبة GTA V تحقق أرباحا أكثر من أى منتج ترفيهى آخر و أكثر من فيلم Avatar صاحب أعلى إيرادات فى تاريخ السينما !!
لعدة سنوات استمرت لعبة 5 Grand Thief Auto في كسر الأرقام القياسية
كلها و اليوم أصبحت اللعبة: أكثر منتج ترفيهي مربح في التاريخ متفوقة
بهذا على جميع الاعاب ...روكستار لا تفكر في إطلاق الإصدار القادم GTA 6 في أي وقت لاحق
و هذا متوقع جداً فحتى الآن GTA 5 تبيع أكثر من
الألعاب التي تم إصدارها خلال السنوات الخمس .
وفقاً
لتقرير مالي للشركة المالكة Take-Two والذي تناول المبيعات حتى نهاية
شهر سبتمبر الماضي، أصبحت GTA V الآن اللعبة الأكثر مبيعاً في
تاريخ السوق الأميركية الأكبر لألعاب الفيديو وذلك مع شحنها لما يزيد عن 85 مليون
نسخة منذ صدورها في سبتمبر 2013، متجاوزة مبيعات حاملة الرقم السابقة Wii Sports، والتي قامت بشحن 82.83 مليون وحدة على جهاز Nintendo Wii بفضل
تضمينها مع معظم الأجهزة المباعة آنذاك. على خلاف Wii Sports، لم يتم تضمين GTA V في أي حزمات إجبارية، مما يجعل
الرقم أكثر إبهاراً.
بالطبع، فإن صدور اللعبة على خمسة منصات حتى الآن (الحاسب الشخصي، اكسبوكس 360/ون، بلايستيشن 3/4) هو ما ساهم بدفع هذه الأرقام، كما أن نمط GTA Online قد أمد في عمر اللعبة من خلال تقديم التحديثات الدورية التي أبقت اللاعبين يعودون إلى عالم اللعبة باستمرار إضافة للقادمين الجدد.
بالمجمل، قُدرت أرباح Take-Two بمبلغ $443.6 مليون دولار للربع المالي المذكور في التقرير، وهي زيادة عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي قُدرت برقم $420.2 مليون. أكثر من %66 من تلك الأرباح أتت مما سمته الشركة “Recurrent Consumer Spending” أو عمليات الشراء التي تتم داخل اللعبة من عملات رقمية والمزيد. هذه الأرقام لا تتضمن GTA V/Online وحدها بالطبع بل أيضاً WWE 2K17، NBA 2K17، XCOM 2 والمزيد.
يُذكر بأن تكاليف تطوير وإعلان لعبة GTA V قد بلغت مايزيد عن $250 مليون دولار، وهو مبلغ قامت اللعبة بإعادته مضروباً بأربعة عند تحقيقها مبيعات بلغت $1 مليار دولار خلال ثلاثة أيام وهو أمر يتحدث عن شعبية هذه السلسلة الناجحة حول العالم. اللعبة القادمة من استديوهات Rockstar هي التتمة المنتظرة للعبة الغرب المتوحش Red Dead Redemption 2 والمنتظرة بفارغ الصبر، والتي ستمتلك على غرار سابقتها أيضاً نمط لعب جماعي موسّع .
بالطبع، فإن صدور اللعبة على خمسة منصات حتى الآن (الحاسب الشخصي، اكسبوكس 360/ون، بلايستيشن 3/4) هو ما ساهم بدفع هذه الأرقام، كما أن نمط GTA Online قد أمد في عمر اللعبة من خلال تقديم التحديثات الدورية التي أبقت اللاعبين يعودون إلى عالم اللعبة باستمرار إضافة للقادمين الجدد.
بالمجمل، قُدرت أرباح Take-Two بمبلغ $443.6 مليون دولار للربع المالي المذكور في التقرير، وهي زيادة عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي قُدرت برقم $420.2 مليون. أكثر من %66 من تلك الأرباح أتت مما سمته الشركة “Recurrent Consumer Spending” أو عمليات الشراء التي تتم داخل اللعبة من عملات رقمية والمزيد. هذه الأرقام لا تتضمن GTA V/Online وحدها بالطبع بل أيضاً WWE 2K17، NBA 2K17، XCOM 2 والمزيد.
يُذكر بأن تكاليف تطوير وإعلان لعبة GTA V قد بلغت مايزيد عن $250 مليون دولار، وهو مبلغ قامت اللعبة بإعادته مضروباً بأربعة عند تحقيقها مبيعات بلغت $1 مليار دولار خلال ثلاثة أيام وهو أمر يتحدث عن شعبية هذه السلسلة الناجحة حول العالم. اللعبة القادمة من استديوهات Rockstar هي التتمة المنتظرة للعبة الغرب المتوحش Red Dead Redemption 2 والمنتظرة بفارغ الصبر، والتي ستمتلك على غرار سابقتها أيضاً نمط لعب جماعي موسّع .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق